Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شاهد بالفيديو .. إعلان Gillette يثير ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر:30-01-2019 / 01:25 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بعد أقل من دقيقتين، هي مدة الإعلان الذي نشرته شركة Gillette عن التعصب والتحرش الجنسي والتمييز العنصري، انقسم الناس بين مؤيد ومعارض للإعلان وما يقدمه من مناقشات حول هذه الأمور.. وجاءت رسالة جيليت من خلال هذه العبارة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تويتر قائلة:

“Boys will be boys”? Isn’t it time we stopped excusing bad behavior? Re-think and take action by joining us at https://t.co/giHuGDEvlT. #TheBestMenCanBe pic.twitter.com/hhBL1XjFVo
— Gillette (@Gillette) January 14, 2019

وتساءلت جيليت  Gillette من خلال الإعلان عن ما إذا كانت هذه التصرفات هي ما يستحقها الإنسان، متحدية المشاهدين بأن يواجهوا التصرفات الذكورية السيئة مستخدمين وسم #MeToo والتخلى عن الأعذار القديمة، وفي نهاية الفيديو نجد الناس يدافعون عن النساء ضد المتحرشين ويقومون بالفصل بين الصبية المتشاجرين.

وقامت الشركة المعروفة بإنتاج شفرات الحلاقة بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين، وخلال نفس اليوم بدأت عاصفة من التأييد وأخرى من المطالبين بالمقاطعة للمنتجات الشركة.

وتم إنتاج الإعلان من خلال وكالة الدعاية الداخلية لشركة جيليت Gillette وهي وكالة Grey والتي لاقت بعض الدعم من الشخصيات العامة ومنهم الممثلة الأمريكية Rosanna Arquette والممثل الكوميدي Pete Dominick والكاتب Jeffrey Reddick و المخرجة Arianna Huffington وآخرين.

في حين قال آخرون عبر السوشيال ميديا إن الإعلان يعد تعجرفا من قِبل شركة تعتمد عل الرجال في شراء منتجاتها، ويقول البعض إن كونه رجلا فهذا لا يعني أنه "مرض" مضيفًا أنه من الغريب أن ننسى بشكل متكرر الشعور الجماعي بالذنب على نصف الإنسانية المعروفة باسم الرجال.

وحصل الإعلان على ملايين المشاهدات عند نشره على موقع يوتيوب، ولكنه حصل أيضا على عدد أكبر من إشارات عدم الإعجاب مقارنة بإشارات الإعجاب.

وتراجع سهم شركة جيليت Gillette بنسبة 1% خلال الربع الأخير من العام بعد أن أرسلت الشركة شفرات حلاقة مخصصة للرجال في سن 18 عاما إلى النساء في منتصف العمر وتحاول الشركة التعافي من خلال شفرات جديدة بأيدي مصنوعة بتقنية3D  وشفرات مخصصة للبشرة الحساسة.