Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

وفاة Lester Wunderman.. أبو التسويق المباشر عن عمر 98 عامًا

تاريخ النشر:30-01-2019 / 01:21 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

وفاة Lester Wunderman.. أبو التسويق المباشر عن عمر 98 عامًا

توفى Lester Wunderman، المسئول عن الإعلان الذي حقق الفضل في ريادة التقنيات الحديثة الناجحة بشكل كبير في التسويق المباشر، مع عروض مبيعات تستهدف العملاء المحتملين المستهدفين في منازلهم والعمل على مصالحهم، يوم الأربعاء في منزله في مانهاتن عن عمر يناهز 98.

وأكد المتحدث باسم وكالته الإعلانية Wunderman Group خبر وفاته يوم الاثنين.

وأصبح Wunderman رئيسا لأكبر شركات العالم في مجال التسويق المباشر حول العالم، رغم عدم تخرجه من أي من الكليات الجامعية ولم يتلق أي تدريب رسمي في مجال الإعلان؛ حيث بدأ العمل في مجال الدعاية من خلال البريد بنظام العروض.. اثنين مقابل واحد، أو اشتري واحداً واحصل على الثاني مجاناً.. وكان الراتب مقسمًا بينه وبين شقيقه.

ويرجع الفضل إلى Wunderman في استخدام مصطلح " التسويق المباشر" حتي قبل أن يسمع الناس عن الإنترنت أو الاتصالات التفاعلية.

حيث ظل طوال عقود يناصر الصناعة التي تقوم على إرسال إعلانات مخصصة للأشخاص الذين تم اختيارهم مسبقًا لشراء منتجات وخدمات  قد يريدون بالفعل شراءها، على عكس النهج العشوائي للإعلانات العامة للجمهور بشكل شامل أو المنشورات المطبوعة ووسائل الإعلام الإذاعية.

وباستخدام الرموز البريدية وقواعد البيانات البحثية لتحديد العملاء المحتملين، وصل العاملون مع Wunderman للعملاء المحتملين في المنزل بالمراسلات، والرسائل الترويجية، والمكالمات الهاتفية، والصحف والمجلات وارتفعت المبيعات بشكل كبير من خلال استخدام أرقام الهواتف المجانية للطلب وبطاقات الاشتراك المدفوعة بالبريد، وعروض الشراء المجانية، وبرامج "مكافآت الولاء" لمشترين العلامة التجارية الذين عاودوا الشراء.