Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون تطلق خدمة IMDb لمشاهدة الأفلام والعروض مجاناً

تاريخ النشر:28-01-2019 / 05:18 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تطلق خدمة IMDb لمشاهدة الأفلام والعروض مجاناً
Hollywood website IMDb

أطلقت شركة أمازون خدمة جديدة لتمكن المستخدمين من مشاهدة الأفلام والعروض التليفزونية مجاناً من خلال موقعها Hollywood website IMDb وتأتي الخدمة مدعومة بالإعلانات التجارية لتفتح مصدر دخل جديدًا للأموال لأمازون عن طريق بيع مخزون هذه الإعلانات للعديد من الماركات التجارية.

وتعمل أمازون على تطوير هذه الخدمة منذ أكثر من عام التي انحدرت من خدمة Amazon Prime التي تتطلب اشتراكا سنويا يقدر بـ 120 دولارًا أمريكيًا بدون إعلانات تقريبا؛ حيث تبث أمازون إعلانات خلال Night Football مساء الخميس فقط كجزء من اتفاقها مع الاتحاد الوطني الأمريكي لكرة القدم.

وتضم العروض التي تشملها الخدمة والتي يطلق عليها IMDb Freedive برامج مثل "Fringe," و Quantum Leap و The Bachelor بالإضافة إلى أفلام مستقبلية مثل Memento و True Romance و Look Who's Talking ويمكن للمستخدمين مشاهدة المحتوى عبر الموقع الخاص بأمازون أو من خلال أجهزة Amazon Fire TV مع عروض ترويجية بجعله متاحاً على أكثر من منصة في المستقبل.

وتقول الشركة إن IMDb يجذب أكثر من 250 مليون زائر شهريا يبحثون عن أكثر من 5 مليون فيلم وبرنامج تليفزيوني ويمكن لهؤلاء الزائرين الآن الوصول إلى روابط مباشرة لاختيار ومشاهدة الأفلام والعروض والتي يتم تشغيلها من خلال مشغل فيديو في حين أنه في وقت الإطلاق لم يكن متاحًا سوى عدد أقل منها.

وتحاول شركة أمازون منافسة يوتيوب وفيسبوك و Hulu و Roku و Walmart التي تملك Vudu في خدمات الفيديوهات المدعومة بالإعلانات وهو مجال أصبح جاذبا للكثير من الماركات التجارية التي لا تريد التعامل مع إعلانات التليفزيون حيث يهاجر معظم مشاهدي التلفيزيون من الألفية الجديدة إلي العالم الرقمي؛ حيث يقضون معظم أوقاتهم في مشاهدة محتوى الفدية عبر منصات بدون إعلانات مثل Netflix و Amazon Prime.

وقام يوتيوب العام الماضي بتشغيل خدمة مشاهدة الأفلام المدعومة بالإعلانات في الوقت الذي حققت فيه صناعة الإعلانات الرقمية عبر الفيديو نموًا بنسبة 30 في المائة لتصل إلى 28 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحققت أمازون نموًا في مجال الإعلانات عامة بشكل سريع وتتوقع أن يصل إلى 7.23 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الحالي بارتفاع قدره 57 في المائة عن العام 2018.