Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Viacom تستحوذ على شركة Pluto TV لخدمات بث الفيديو مقابل 340 مليون دولار

تاريخ النشر:27-01-2019 / 02:46 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Viacom تستحوذ على شركة Pluto TV لخدمات بث الفيديو مقابل 340 مليون دولار
Viacom

بدلا من قيامها ببناء خدمتها الجديدة لمشاهدة محتوى الفيديو الخاص بها، قامت Viacom بعملية استحواذ على شركة Pluto TV في محاولة منها لمنافسة كل من Walt Disney و NBC Universal و WarnerMedia المملوكة لـ AT&T.

ووافقت الشركة التي تمتلك كلًا من MTV و VH1 و Comedy Central على شراء شركة Pluto TV لبث الفديوهات مجانًا في صفقة تقدر بـ 340 مليون دولار أمريكي.

وتم إنشاء شركة Pluto في العام 2013 وكوّنت أكثر من 100 قناة لعرض الفيديوهات المدعومة بالإعلانات في خدمة استقطبت أكثر من 12 مليون مستخدم شهرياً.

وقالت شركة Viacom إن عملية الاستحواذ لن تمدد من وجودها بين منصات الفيديو من الجيل الجديد فحسب، بل سيمكنها من تطوير خدمات الإعلانات الخاصة بها وتنميتها من خلال إضافة المليارات من الإعلانات الموجهة وجذب ملايين المشاهدين الصغار والذي يصعب الوصول إليهم أحيانا.

وقد تمكن الصفقة الجديدة شركة Viacom من جذب المستهلكين والاحتفاظ بهم من خلال منتجاتها الحالية، مثل Noggin  و Comedy Central Now التي تركز على جذب الأطفال، وهي بمثابة منفذ توزيع جديد لـ Viacom Digital Studios.

ومن المنتظر أن يستمر Tom Ryan الشريك المؤسس في Pluto TV في منصب الرئيس التنفيذي للشركة والتي ستعمل كشركة مستقلة عن Viacom بعد إتمام عملية الاستحواذ، ومن المتوقع أن تتم الصفقة بشكل نهائي خلال الربع الأول من العام 2019.