Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون تعرف ما يشتريه الناس.. المعلومات تستخدم في بناء نظام إعلاني قوي

تاريخ النشر:27-01-2019 / 02:29 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تعرف ما يشتريه الناس.. المعلومات تستخدم في بناء نظام إعلاني قوي

عندما يرغب مركز للتأهيل البدني أو العلاج الطبيعي الوصول إلى عملاء جدد فإنه يقوم بعمل إعلانات رقمية تستهدف أولئك الذين قاموا بعمليات شراء أجهزة لتقويم الركبة من خلال موقع أمازون ويعيشون بالقرب من مقره.

وعندمايريد أحد مزودي الخدمات المالية الترويج لنشاطه الاستشاري للتقاعد، فإنه يقوم بتوجيه الإعلانات إلى الأشخاص في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم الذين قاموا مؤخرًا بطلب كتاب تمويل شخصي من موقع Amazon.

وعندما تريد شركة كبرى لبطاقات الائتمان الوصول إلى عملاء جدد، فإنها تستهدف الأشخاص الذين استخدموا بطاقات من بنوك أخرى في موقع أمازون للبيع بالتجزئة.

وجد هؤلاء المعلنون الأشخاص أو العملاء باستخدام خدمات الإعلان من خلال Amazon والتي تستفيد مما تعرفه الشركة بشكل أفضل من أي شخص وهي عادات الشراء لدى المستهلكين عبر الإنترنت.

ويقول Daniel Knijnik المساهم في شركة Quartile Digital وهي شركة تركز على خدمات الإعلانات المعتمدة على بيانات أمازون موجهة للعيادات، إن شركة أمازون لديها قاعدة بيانات متنامية وهي تعرف ماذا أشتري، وبالنسبة للمعلنين فيعتبر هذا حلم.

وتعتبر الخدمات الإعلانية من أمازون بمثابة المصدر الثالث من حيث الدخل بعد خدمات التجارة الإلكترونية والحوسبة؛ حيث يدر هذا المصدر حوالي 125 مليار دولار أمريكي؛ أي أعلي من دخل Nike أو IBM وذلك بحسب تقديرات Morgan Stanley .

كما أن أمازون تعرف أين يعيش الناس الذين قاموا بعمليات شراء حيث يقدم هؤلاء الناس بيانات عن عناوينهم لتسليم المشتريات بالإضافة إلى كروت الائتمان التي يستخدمونها، كما أن أمازون تعرف معلومات إضافية عن المشترين مثل أعمار أبنائهم ومن منهم مصاب بالبرد، وذلك عندما يطلب أحد الأبناء شراء دواء للسعال وبذلك تحاول أمازون الاستفادة من هذه المعلومات والتعاون مع شركات الدعاية والمسوقين.