Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Roku تسمح لشبكات التليفزيون بالوصول لبيانات المستخدمين لبيع الإعلانات المستهدفة

تاريخ النشر:27-01-2019 / 02:15 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Roku تسمح لشبكات التليفزيون بالوصول لبيانات المستخدمين لبيع الإعلانات المستهدفة
Roku

سمحت شركة Roku لشبكات التليفزيون وناشري الفيديوهات الرقيمة بالوصول إلى بيانات مشاهديها مما يمكنهم من استهدافهم بشكل أفضل من خلال الإعلانات المعروضة على الفيديوهات والبث المباشر لها عبر منصاتها الرقمية.

وبهذه الخطوة تكون Roku هي أعلى الشركات التي تمنح الناشرين بيانات حول مستخدميها مما يسمح لهم ببيع مخزونهم الإعلاني.

ومن بين الشركات الأولى التي تستخدم هذه البيانات هي Fox و Viacom و Turner للوصول إلى ملايين المشاهدين للفيديوهات مما يسمح للمعلنين باستهداف شرائح معينة من الجمهور في البيوت الأمريكية.

وبحسب Roku تشتمل هذه الإحصاءات على بيانات الملكية الخاصة لشركة Roku على شرائح المستخدمين المستمدة من الأبحاث حول عادات مراقبة المستخدمين، بالإضافة إلى البيانات الخارجية من Acxiom و Experian يمكن للشبكات أيضًا تطبيق بياناتها الخاصة.

وتقوم Roku بالاحتفاظ بالبيانات ضمن نظامها الخاص بها، وبذلك لا يمكن للشركات الأخرى استغلالها في مكان آخر حيث تقوم Roku بعملية الاستهداف بالنيابة عن هذه الشركات.

وتقوم Turner باستهداف الجمهور المناسب لإعلاناتها من خلال البيانات التي توفرها Roku للحصول على الشريحة المطلوب الوصول إليها.

ويمكن للمعلنين الاستفادة من بيانات ما بات يعرف "بسوق الجمهور" Audience Marketplace من خلال الطريقة البرمجية programmatic أو من خلال شرائها مباشرة من بائعي الميديا.