Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

نتفليكس تنصب نفسها "ملكًا" على التليفزيون الأمريكي

تاريخ النشر:22-01-2019 / 03:40 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

نتفليكس تنصب نفسها "ملكًا" على التليفزيون الأمريكي
Netflix

أعلنت شركة Netflix عن أنها تستحوذ على 10 في المائة من أوقات التليفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال التقرير الربع سنوي الذي نشرته الخميس.

وجاء في التقرير أن أرباح الشركة خلال الربع الرابع من العام المالي الحالي ارتفع بنسبة 27.4 في المائة ليصل إلى مستوى 4.19 مليار دولار أمريكي والذي جاء أقل قليلا من توقعات المحللين في وال ستريت، ولكن في المقابل ارتفع عدد المشتركين بمقدار 8.8 مليون مشترك وهو أعلى من توقعات المحللين ليصل إلى 139.3 مليون مشترك.

وقالت الشركة إنها تمتلك حوالي 10 في المائة من وقت التليفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية وأقل من ذلك بقليل من أوقات الموبايل.

وقامت الشركة بحساب حصتها السوقية من الوقت عن طريق تقدير 120 مليون منزل يشاهدون مليارات الساعات من التليفزيون كل يوم في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تقدم الشركة حوالي 100 مليون ساعة من المحتوى كل يوم.

كما أعلنت الشركة عن بعض التفاصيل حيث وصل فيلم الرعب Bird Box للممثلة الأمريكية Sandra Bullock إلى حوالي 80 مليون منزل في أول 4 أسابيع فقط.

وكان Ted Sarandos -رئيس قسم المحتوى في نتفلكس Netflix- قد ناقش مع المستثمرين الاستراتيجية التي من خلالها سيتم زيادة عدد المشتركين وزيادة مصاريف الاشتراكات والتي سيتم من خلالها شراء أفلام أصلية مثل فيلم "Bird Box." حيث أنفقت نتفليكس العام الماضي حوالي 7.5 مليار دولار أمريكي على شراء الأفلام والعروض ويتوقع أن ينفق أكثر على عمليات الإنتاج مقابل شراء حقوق النشر.

وتتوقع نتفلكس عائدات تقدر بـ 4.5 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي مع إضافة 9 مليون مشترك جديد ليصل عدد المشتركين إلى 148 مليون مشترك.

وتراجع سهم نتفلكس بنسبة 2.5 في المائة ليسجل المستوى 344 دولار أمريكي بعد ساعات من الإعلان عن الأرباح التي جاءت أقل من التوقعات.