Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

عام 2018 يشهد انطفاء نجم بعض الماركات

تاريخ النشر:27-12-2018 / 01:19 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

عام 2018 يشهد انطفاء نجم بعض الماركات

عانت بعض الماركات التجارية خلال العام 2018 من بعض الإخفاقات بسبب إعلان عنصري أو لأسباب تتعلق بالبيانات، ولكن في النهاية تعود إلى الطريق الصحيح أو تصبح في خير حال.

كما أن هناك بعض الماركات التجارية التي انطفأ نورها؛ ففي وقت قصير تهبط ولا تعود حيث حدثت بعض الهزات في هذا المجال ونسرد هنا بعض الأمثلة..

-Sears:
حاولت الشركة التي يبلغ عمرها 125 عاما أن تجد طريقًا لها عبر عصر التجارة الإلكترونية؛ ففي أكتوبر تقدمت الشركة بطلب لإعلان إفلاسها.

-Toys R Us:
منذ عام مضى حاولت شركة Toys R Us الترويج لنفسها من خلال حملة إعلانية بعنوان "I don't wanna grow up" ولكن لم تسر الأمور كما كان متوقعًا، فأغلقت الشركة 800 مقر لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

- Ivanka Trump:
أعلنت إيفانكا ترامب عن إغلاق ماركتها التجارية والتي تحمل نفس الاسم، بعد أن عملت مستشارًا للبيت الأبيض.

-  شركة Time Inc
 قامت شركة Meredith Corp بالاستحواذ على شركة Time Inc والتي سرعان ما أغلقت مقراتها في نيويورك، في حين عاش اسم Time من خلال المجلة التي تحمل نفس الاسم والتي اشتراها Marc Benioff  مؤسس Salesforce وزوجته Lynne.

- Papa John:
Papa John هي سلسلة من مطاعم البيتزا والتي ستستمر في التواجد، ولكن John Schnatter مؤسس Schnatter هو قصة معاكسة؛ حيث انطفأ نجمه بعد أن استخدم ألفاظًا عنصرية في مكالمة جماعية فتم محو صورته من علب البيتزا، وتم طرده من مقر الشركة ولكنه لا يزال يمتلك حوالي 30 % من الشركة.

- Megyn Kelly:
اتهمت Megyn Kelly بالعنصرية بسبب ارتدائها قناعًا أسود خلال احتفالات الهالويين.