Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يوقف الحملات الدعائية الانتخابية في واشنطن بداية العام المقبل

تاريخ النشر:25-12-2018 / 02:36 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يوقف الحملات الدعائية الانتخابية في واشنطن بداية العام المقبل
Facebook

ستتوقف شركة Facebook عن قبول الحملات الإعلانية في ولاية واشنطن بعد الموافقة على دفع أكثر من 200,000 دولار لتسوية دعوى قضائية تزعم أن الشركة، إلى جانب شركة  Google، قد انتهكت قوانين الولاية لتمويل الحملات عن طريق عدم الاحتفاظ بسجلات للإعلانات الانتخابية على منصتها.

كما جاء قرار فيسبوك كرد على واحدة من أكثر قوانين الإفصاح عن تمويل الحملات الدعائية للبلاد فيما يتعلق بالإعلانات الرقمية، والتي ستفرضها لجنة خاصة في واشنطن اعتبارًا من 1 يناير، وقالت Beth Gautier المتحدثة باسم فيسبوك في بيان لها إنه سيتم وقف الإعلانات الانتخابية في ولاية واشنطن بنهاية ديسمبر الجاري.

وكانت الدعوى القضائية والتسويات من بين أولى الدعاوى التي ظهرت عن مزاعم تمويل الحملات ضد فيسبوك وجوجل، كما أن ولايات كاليفورنيا ونيويورك وميريلاند لديهم متطلبات بالشفافية الرقمية تم إنشاؤها حديثًا لتنظيم الحملات الدعائية بها، والتي تعكس القانون الفيدرالي.

وقال Brendan Fischer مدير برنامج الإصلاح في المركز القانوني للحملة إنه على الرغم من أن 400,000 دولار هي قطرة في دلو هذه الشركات إلا أنها مهمة في إرسال رسالة بأن هذه الشركات لا يمكن أن تحيد عن متطلبات الشفافية وتفلت بفلعتها هذه.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أصدر تقريرا حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية وأن الأمر أكثر قوة مما كان معلنا في السابق، وانتقد التقرير الشركات التكنولوجية لعدم اتخاذها إجراءات كافية لمواجهة التهديد.