Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

قضية جديدة تلاحق فيسبوك بسبب تسريب البيانات

تاريخ النشر:25-12-2018 / 02:24 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

قضية جديدة تلاحق فيسبوك بسبب تسريب البيانات
فيسبوك

تقدمت شركة District of Columbia برفع قضية ضد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على خلفية مسألة تسريب البيانات الشخصية لملايين المستخدمين الأمريكيين عن طريق مطوري التطبيقات التابعين لشركة Cambridge Analytica وهي شركة استشارات سياسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

وتم رفع القضية يوم الأربعاء عن طريق محامي الشركة Karl Racine متهمًا فيسبوك بانتهاك قانون حماية المستهلك نتيجة للتراخي في الرقابة على تطبيقات الطرف الثالث العاملة مع الشركة.

وتراجعت أسهم فيسبوك الأربعاء بعد التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز حيث قالت إن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سمح لـ 150 شركة بالوصول إلى بيانات المستخدمين، ومن ثم تراجعت الأسهم بصورة أكبر بعد الأخبار حول القضية الجديدة التي تم رفعها على فيسبوك؛ حيث هبط بنسبة 6.8% ليسجل المستوى 133.95 دولار أمريكي في بورصة نيويورك.

وبحسب القضية الجديدة فإن Racine يطالب المحكمة بمنع فيسبوك من انتهاك القانون بالإضافة إلى دفع تعويضات عن الأضرار التي تسبب فيها.

وتعود فضيحة شركة Cambridge Analytica لتسريب المعلومات عن طريق طرف ثالث وهوGlobal Science Research والتي استخدمت تطبيقًا للأسئلة الشخصية للحصول على معلومات من Menlo Park - وهي شركة أمريكية يقع مقرها في كاليفورنيا لحوالي 85 مليون مستخدم أمريكي.

ورد فيسبوك أنه يحقق في هذه المسألة ويدقق في التطبيقات وأوقف أكثر من 400 تطبيق منذ إثارة الفضيحة العام الماضي.