Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

7 عمليات دمج واستحواذ وهزات بين وكالات الدعاية في 2018

تاريخ النشر:25-12-2018 / 02:18 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

7 عمليات دمج واستحواذ وهزات بين وكالات الدعاية في 2018
Forsman & Bodenfors

شهد العام 2018 العديد من عمليات البيع والشراء والاندماج بين وكالات الدعاية والإعلان وهنالك الكثير من أسمائها تغيّر وأسماء أخرى اختفت.

Forsman & Bodenfors    
حيث اختفى اسم وكالة Kirshenbaum Bond Senecal & Partners عندما قامت وكالة MDC Partners بالاندماج مع Forsman & Bodenfors في منتصف شهر سبتمبر ليستمر الاسم السويدي.

IPG تستحوذ على Acxiom's Marketing Solutions
عقدت وكالة IPG صفقة للاستحواذ على شركة Acxiom's Marketing Solutions مقابل 2.3 مليار دولار أمريكي وهي من أكبر الشركات الأمريكية التي استحوذت عليها الوكالة منذ استحواذها على شركة Sapient في العام 2014 مما يضع شركة Acxiom تحت مظلة وإدارة IPG بالتساوي مع Mediabrands.

VMLY&R
أثار دمج الوكالتين وظهور الاسم الجديد موجة من الضحك داخل صناعة الإعلان والإعلام، ولكن عملية دمجVML  مع Y&R كان خطوة كبيرة في اتجاه تحقيق هدف Mark Read الرئيس التنفيذي لوكالة WPP في التدني في الناحية الإبداعية في مجموعة WPP.

Wunderman Thompson
بعد شهرين من الإعلان الرسمي لوكالة VMLY&R أعلنت الشركة القابضة الأكبر في العالم عن صفقة لدمج Wunderman مع JWT.
لقد أفسدت Intel وكالتها الإبداعية الداخلية Agency Inside حيث تطلعت إلى تخصيص موارد أقل للتسويق الموجه للمستهلك وركزت على التسويق بنظام b-to-b.

S4 تستحوذ على MediaMonks
بعد شهر تقريبا من تنحى Martin Sorrell عن رئاسة وكالة WPP، فقد كان للرجل خطط للعمل على شركة S4 Capital والتي دخلت في معركة مع WPP للاستحواذ على MediaMonks قبل الفوز بها في يوليو.

MDC's . . .TBD
شهدت وكالة MDC Partners سنة صعبة خلال العام 2018 وفي سبتمبر بدت عملية البيع وشيكة وسط شائعات بأن شركات الأسهم الكبيرة تحوم حول الشركة القابضة.