Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تقرير: إنستجرام لعب دورًا أكبر في عملية التلاعب الروسي بانتخابات 2016

تاريخ النشر:25-12-2018 / 02:00 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تقرير: إنستجرام لعب دورًا أكبر في عملية التلاعب الروسي بانتخابات 2016
إنستجرام

يبدو أن موقع مشاركة الصور إنستجرام المملوك لفيسبوك قد لعب دورًا كبيرًا في عملية التلاعب الروسي في الانتخابات الأمريكية في العام 2016 بصورة أكبر من التي أقرتها شركة فيسبوك في السابق، وسيكون الآداة الأهم في يد روسيا في انتخابات 2010، وذلك بحسب تقرير للجنة الاستخبارات بالكونجرس الأمريكي.

حيث قامت وكالة أبحاث روسية بالعمل على الإيقاع بالأمريكيين من خلال المعلومات المضللة أثناء الانتخابات الأمريكية في 2016 واستخدمت هذه الوكالة منصة إنستجرام أكثر من أي منصة أخرى حتى فيسبوك، وذلك بحسب المجموعة البحثية التي أعدت التقرير.
 
وجاء في التقرير أن إنستجرام  كان واجهة مهمة في عملية التأثير، وهو أمر يبدو أن مديري فيسبوك تجنبوا ذكره في شهادة الكونجرس الأمريكي وقد تحول نشاط  الوكالة الروسية لأبحاث الإنترنت إلى إنستجرام بعد أن بدأت وسائل الإعلام في الكتابة عن النشاط الروسي على تويتر وفيسبوك، ومن المرجح أن يكون إنستجرام عبارة عن ساحة معركة رئيسية على أساس مستمر.

وبحسب البحث فإن إنستجرام شهد حوالي 187 مليون عملية تفاعلية على المحتوى المنشور من خلاله مقارنته بـ 77 مليون عبر فيسبوك و73 مليون عبر تويتر -بحسب المعلومات التي تم نشره بين العام 2015 و 2018- وقام بتحليلها مركز New Knowledge  بجامعة كولومبيا ومركز Canfield Research للأبحاث.

ومن ناحيتها قالت شركة فيسبوك إنها وفرت الآلاف من الإعلانات للمشرعين، وأحرزت تقدما كبيرًا في مسألة منع التدخل الخارجي في الانتخابات، كما قالت شركة تويتر إنها قطعت أشواطًا كبيرة في مواجهة التلاعب في خدماتها، وأشارت إلى إطلاق بيانات إضافية في أكتوبر لتمكين المزيد من الأبحاث والتحقيقات.