Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

خدمة Watch للفيديوهات من فيسبوك تتطور ولكن لا تقارن مع يوتيوب

تاريخ النشر:25-12-2018 / 01:44 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

خدمة Watch للفيديوهات من فيسبوك تتطور ولكن لا تقارن مع يوتيوب
خدمة Watch للفيديوهات من فيسبوك تتطور ولكن لا تقارن مع يوتيوب

تحقق خدمة الفيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي حوالي 75 مليون مشاهدة في اليوم بحسب تقرير إحصائي أخير للشركة، وهو رقم يعتبر كسرًا بسيطًا مقارنة بالأرقام التي يحققها منافسه الأول يوتيوب.

وكان موقع فيسبوك قد أعلن عن تفصيلات حول مشاهدات الفيديو لهذه الخدمة التي انطلقت منذ العام 2017، حيث أعلنت الشركة عن 75 مليون مشاهدة خلال اليوم للمشاهدين الذين يشاهدون 20 دقيقة في المتوسط بالإضافة إلى 400 مليون شخص يوميا ممن يشاهدون دقيقة على الأقل مرة شهرياً مقارنة بـ 1.9 مليار مشاهد ليوتيوب شهرياً وحوالي 60 مليار دقيقة يومياً.

وقال Jim Nail الباحث في Forrester إنه لم يشعر بالانبهار من الأرقام التي أعلنها فيسبوك معتبرًا أن 20 دقيقة هو الوقت الأقل من الزمن مما يجعل خدمة Watch من فيسبوك ليست الوجهة الرئيسية للمشاهدين، وتعتبر مجرد هواية لمشاهدة الفديوهات كما هو الحال في فيديوهات فيسبوك العادية.

واعتبر Nail أنها مجرد طريقة للمشاهدين لتمضية الوقت أثناء الانتظار أو أثناء ركوب الأتوبيس أو القطار، مشيرًا إلى أن رقم 75 مليون هو رقم كبير.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك نفسه Mark Zuckerberg في وقت سابق إن هذه الخدمة لا تنمو بالشكل المرجو منها أو كما هو متوقع.

ويعتبر فيسبوك في منافسة كبيرة مع موقع يوتيوب، بالإضافة إلى التطبيقات المشابهة مثل سنابشات وتويتر في محاولة تطوير برامج لعروض مدعومة بالإعلانات والتي تقد تؤدي إلى الجيل الجديد من التليفزيونات؛ حيث تحاول جميع الأنظمة الأساسية إقناع المعلنين بأن لديهم برامج عالية الجودة تجذب الجماهير التي تشاهد تليفزيونًا أقل، ويأملون في أن إعلاناتهم من العلامات التجارية يمكن أن تفرض أسعارًا تشبه الإعلانات التلفزيونية.

وكان فيسبوك قد أطلق خدمة Watch في أغسطس 2017 لبراند يقوم بإنتاجها لبعض الناشرين مثل The Atlantic و Mashable و Tastemade و Business Insider و The Dodo و Univision وآخرين؛ حيث أُنفقت الكثير من الأموال لحثهم على تقديم هذه العروض من خلال هذه الخدمة.