Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Prada تتوقف عن بيع سلسلة مفاتيح على شكل قرد بعد اتهامات بالعنصرية

تاريخ النشر:25-12-2018 / 01:41 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Prada تتوقف عن بيع سلسلة مفاتيح على شكل قرد بعد اتهامات بالعنصرية

أعلنت ماركة برادا العالمية Prada عن نيتها وقف بيع سلسلة مفاتيح على شكل تمثال صغير لقرد أسود البشرة ذي شفتين كبيرتين باللون الأحمر بعد تعرضها لانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبره المستخدمون رمزًا للعنصرية ضد السود.

وتقدمت برادا Prada بالاعتذار عن هذا الأمر معلنة عن وقفها بيع هذا المنتج الذي أثار ضيق الناس وغضبهم.

وكانت برادا Prada قد استخدمت هذه السلسلة على شكل قرد كنوع من الدعاية والتسويق للكولكشن الجديد تحت اسم Pradamagalia حيث طالب أحد المشترين ماركة Prada بالتوقف عن التعامل بعنصرية من خلال استخدامه لهاشتاجات منها #blackface و #StopRacism و #StopBlackface و #StopPrada عبر موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر.

وقالت ماركة الفاشون الشهيرة عبر تويتر إن سلسلة المفاتيح هذه لم يقصد من ورائها مضايقة الناس أو الإساءة لهم، وهي عبارة عن صورة خيالية لا يقصد بها الإشارة إلى الواقع وأنها لم تعد للبيع وسيتم إزالتها من كافة منتجاتها.

ودافعت برادا عن نفسها من جديد مؤكدة على أنها لم تتعمد الإساءة لأحد من خلال هذه القلائد أو الصور وسلاسل المفاتيح، مشيرة إلى أنها تكره كل أشكال العنصرية وأنه سيتم سحب كافة هذه المنتجات والتوقف عن بيعها.

وحتى الجمعة الماضي كانت سلسلة المفاتيح التي تسمى Otto-Toto متوفرة عبر موقع البيع الإلكتروني لبرادا  مقابل 550 دولارًا أمريكيًا، ولكنها لا يمكن إضافتها إلى عربة التسوق.

في حين أعلن الكثير من المتسوقين عن نيتهم مقاطعة منتجات برادا بسبب العنصرية.