Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يعلن عن خطأ فني جديد يسمح بالاطلاع على صور المستخدمين الخاصة

تاريخ النشر:25-12-2018 / 01:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يعلن عن خطأ فني جديد يسمح بالاطلاع على صور المستخدمين الخاصة
تركت شبكة التواصل الاجتماعي حوالي 6.8 مليون مستخدم تم معرضين لهذا الخطأ الفني

كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن ثغرة جديدة، وهذه المرة يمكن للتطبيقات الوصول إلى الصور الشخصية للأشخاص والتي من المفترض أن لا تكون متوفرة للجميع.

وأعلن فيسبوك يوم الجمعة عن خلل في واجهة برمجة تطبيقات الصور وهو النظام الأساسي الذي يستخدمه  المطورون لإنشاء تطبيقات تتعامل مع صور الأشخاص على الموقع، وحدث الخطأ في الفترة من 13 إلى 25 سبتمبر، وخلال ذلك الوقت تمكنت مئات التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات للصور من مشاهدة صور الأشخاص التي لم يتم نشرها علنًا على فيسبوك.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي إن هناك حوالي 6.8 مليون مستخدم تم تركهم معرضين لهذا الخطأ الفني الذي يسمح لمطوري التطبيقات بالاطلاع على صور المستخدمين والتي لم يتم نشرها بشكل عام، وأضاف فيسبوك إن المستخدم الذي يسمح للتطبيقات بالوصول إلى صوره هو المستخدم الذي قد يتأثر بهذا الخطأ الفني.

وفي الغالب تطلب التطبيقات التي تتعامل مع خدمات المواعدة ومشاركة الصور هذا النوع من الطلبات بالوصول إلى الصور على الهاتف المحمول، وبحسب فيسبوك فإن 1500 تطبيق لـ 876 مطورًا تعرضوا لهذه المشكلة.

ولم يعلن فيسبوك عن أي سوء استخدام لهذا الخطأ من قبل المطورين.

وأعرب فيسبوك عن أسفه لحدوث هذه المشكلة مؤكدا على أنه سيتم سحب بعض الأدوات التي يستخدمها مطورو التطبيقات والتي تسمح لهم بتحديد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقاتهم التي تعرضت لهذه المشكلة، كما سيعمل فيسبوك على مسح صور الأشخاص الذين تأثروا بهذه المشكلة.

والخطأ الفني الأخير تسبب في أن مطوري التطبيقات يمكنهم الوصول إلى الصور التي رفعها المستخدمون بشكل جزئي ولم يقوموا بنشرها علنًا.