Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

وكالة Starcom تقتنص حق الدعاية لـ Fiat Chrysler خلفا لـ UM

تاريخ النشر:25-12-2018 / 01:28 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

وكالة Starcom تقتنص حق الدعاية لـ Fiat Chrysler خلفا لـ UM
Fiat

اختارت شركة Fiat Chrysler وكالة Starcom التابعة لمجموعة Publicis Groupe للدعاية لماركتها التجارية في أمريكا الشمالية وبذلك تعتبر الأخيرة بين الماركات التجارية التي غيّرت إلى وكالة إعلانية جديدة بين الشركات التي تعمل في مجال صناعة السيارات؛ حيث استغنت عن وكالة UM التابعة لجموعة Interpublic Group.

وفي بيان لها، أكدت الشركة خبر اختيار وكالة Starcom لتكون وكالتها للدعاية في الميديا والسوشيال ميديا في المنطقة.

وكانت الشركة قد طرحت هذا العطاء الإعلاني في مايو الماضي لاختيار وكالة جديدة من بين الوكالات ومن بينها وكالة UM التي تعمل لصالحها في الوقت الحالي.

وعملت UM على هذا الحساب منذ العام 2009 عندما اختارتها Chrysler حين بدأت التعافي من الإفلاس، وتأسست شركة Fiat Chrysler في العام 2014 بعد أن طلبت الشركة الإيطالية فيات الاستحواذ على 100% من شركة Chrysler الواقعة في ميتشجان الأمريكية.

وقال Daryl Lee -المدير التنفيذي لوكالة UM- إن الوكالة تلقّت إخطارًا بعدم التعامل على هذا الحساب في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأضاف إنه من الصعب التسليم بأننا لم نخسر هذا الحساب لأسباب تقليدية، فلم نخسره بسبب منتجنا أو العاملين لدينا أو أسعارنا أو الاقتراحات التي نقدمها في حدود منطقة العمل، وفي النهاية لدينا عميل يرى أن التغيير هو الأفضل بالنسبة له.

وتعتبر شركة FCA في الترتيب الـ 18 من بين الشركات من حيث الإنفاق الإعلاني في الولايات المتحدة الامريكية -بحسب بيانات موقع Ad Age Datacenter- حيث يقدر إنفاقها بحوالي 2 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية في 2017.