Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Tumblr تبدأ في إزالة المحتوى الجنسي في 17 ديسمبر

تاريخ النشر:11-12-2018 / 03:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Tumblr تبدأ في إزالة المحتوى الجنسي في 17 ديسمبر

أعلنت منصة Tumblr عن أنه سيزيل كل المدونات التي تحتوي على محتوى جنسي وكل المنشورات التي تتعامل مع النشاطات الجنسية بعد أن اكتسبت المنصة -التي تم إطلاقها في العام 2007- سمعة سيئة لكونها من بين المنصات الاجتماعية القليلة التي تسمح بالعري والصور الجنسية.

وقالت منصة Tumblr أنه سيتم تنفيذ القرار بدءًا من يوم 17 ديسمبر حيث سيتم محو كل المحتويات الجنسية حيث قامت بإرسال إشعارات للمستخدمين الذين يقومون بنشر هذه النوعية من المنشورات ومن بينها الصور والفيديوهات والصور المتحركة وإظهار الأعضاء الجنسية للإنسان، بالإضافة إلى صور ثدي المرأة وكل الصور التي تشرح أي نشاط جنسي.

وسيسمح الموقع الذي يستضيف حوالي 449.3 مليون مدونة منفصلة تضم 167 مليار منشور بالتعبيرات الفنية عن العري كما هو الحال في اللوحات والرسومات وصور المنحوتات، وكذلك الصور التي تعبر عن الرضاعة الطبيعية من الثدي.

وقد قوبل هذا الإعلان بمفاجأة واسعة النطاق بأن منصة مبنية على حرية التعبير -حيث يتم تداول المواد الإباحية على نطاق واسع- من شأنها أن تلغي النقطة التي تميزها عن الآخرين.
ويبدو أن Tumblr قد بدأ بالفعل ف تطبيق القواعد الجديدة حيث أبلغ أحد المستخدمين أن الصورة التي قام بنشرها هي تحت المراجعة من قبل Tumblr.

وكان David Karp قد أسس Tumblr في عام 2007 في مدينة نيويورك وقام ببيع الشركة لشركة Yahoo بمبلغ مليار دولار أمريكي في عام 2013.

تم بيع Yahoo إلى Verizon في عام 2016 وقد كافح الموقع للتواصل مع المعلنين والمسوقين، وفي الشهر الماضي أزاحت شركة Apple متجر Tumblr من متجر التطبيقات App Store بسبب تقارير عن صور إباحية للأطفال على الموقع.