Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Google و IBM و Oracle مدعوون لجلسة مباحثات في البيت الأبيض

تاريخ النشر:09-12-2018 / 02:30 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Google و IBM و Oracle مدعوون لجلسة مباحثات في البيت الأبيض
Google و IBM و Oracle مدعوون لجلسة مباحثات في البيت الأبيض

من المنتظر أن يحضر قادة صناعة التكنولوجيا إلى البيت الأبيض لعقد قمة حول الابتكارات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي تلوح فيه في الأفق تأثيرات الحرب التجارية مع الصين.

ومن المتوقع أن يكون من بين الحضور كل من الرئيس التنفيذي لجوجل Sundar Pichai و Ginni Rometty الرئيس التنفيذي لـ International Business Machines Corp و Safra Catz الرئيس التنفيذي لـ Oracle Corp و Satya Nadella الرئيس التنفيذي لـ Microsoft Corp و Steve Mollenkopf الرئيس التنفيذي لـ Qualcomm Inc.

ويأتي حضور Pichai والذي يتوقع أن يقدم شهادته أمام الكونجرس الأمريكي في 11 ديسمبر في الوقت الذي طالما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جوجل بالتحيز ضده في عمليات البحث ونتائج الأخبار، وهي اتهامات بأدلة غير كافية، وتتعرض جوجل لانتقادات حادة بسبب بناء محرك بحث جديد في الصين ولكن الشركة تصر على أنه استكشافي فقط.

ولم يعلن البيت الأبيض عن من سيحضر الاجتماع من مسئولي الإدارة، وما إذا كان ترامب سيحضر هذا الاجتماع، وقد تم التوقيع على هذه الدعوة من قبل"Jared/Ivanka/Michael/Chris"  ومن المحتمل أن يكون صهر ترامب Jared Kushner ، أحد كبار مستشاري الرئيس وابنته إيفانكا ترامب وهي مساعدة لوالدها، بالإضافة إلى كبار مسئولي التكنولوجيا الإدارية Michael Kratsios Chris Liddell.

وتشمل الموضوعات الرئيسية المتوقع مناقشتها ما بين التكنولوجيات الناشئة والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الـ 5G والروبوتات، وذلك بحسب الدعوة التي حصل موقع بلومبرج على نسخة منها.

وقالت شركة IBM إن Rometty سيركز على الذكاء الاصطناعي من الناحية الأخلاقية والشفافية والحاجة للتعاون بين الحكومات والقائمين على هذه الصناعة لتطويرها والحاجة الملحة لتحديث التدريب وزيادة المهارات في التعلم.

وفي الوقت الذي قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه عند انتخابه كحليف لهذه التكنولوجيا إلا أنه بعد ذلك دخل في مشاكل مع كل من جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي وشركة أمازون، كما انتقد الكثير من الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا الرئيس الأمريكي في الكثير من المواقف ومنها سياساته المناهضة للهجرة.