Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Unilever تختار Alan Jope كمدير تنفيذي من داخل المجموعة

تاريخ النشر:04-12-2018 / 12:32 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

 Unilever  تختار Alan Jope كمدير تنفيذي من داخل المجموعة
Unilever تختار Alan Jope كمدير تنفيذي من داخل المجموعة

استعانت مجموعة Unilever التجارية بـ Alan Jope  كمدير تنفيذي جديد من داخل المؤسسة والذي يتمتع بخبرة رقمية كبيرة ليحل خلفاً لـ Paul Polman .

وفضلت ثاني أكبر مجموعة تسويقية في العالم اختيار مدير داخلي عوضًا عن اختيار شخص من الخارج بعد اعتراض المساهمين على خطة المدير المغادر بتعزيز المقرات الرئيسية لـ Unilever في نيوزلاند.. ويأتي تعيين Jope  بعد عام من البحث وتمحيص مرشحين من داخل المجموعة وخارجها.

واستطاع Jope البالغ من العمر قيادة أكبر الأقسام في Unilever وهو قسم العناية الشخصية كما أنه القسم الأعلى من حيث الإيرادات المالية في المجموعة خلال الـ 10 سنوات الماضية تحت قيادة Polman  بما في ذلك إضافة شركة   Alberto-Culver Co.

وأشرف المدير التنفيذي الجديد في السابق على أعمال الشركة في الصين وروسيا وقسم العناية الشخصية في أمريكا حيث أطلق  Axe في 2002، كما ظهر مرة برفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في برنامج "The Apprentice".

وقال Robert Jan Vos المحلل في ABN Amro Bank إن Jope يعتبر مثالًا للمسئول المثالي في Unilever  وأن جميع  من في قمة Unilever يصل إلى هذه المكانة عبر الطريق الداخلي وقد شهد الكثير من المناطق، بما في ذلك الأسواق الناشئة.

وتأتي خطوة تعيين Jope  في الوقت الذي عانت فيه شركات التجارة العالمية ومنها Unilever و Procter & Gamble Co.  و Nestleمن تراجع في الأرباح وسط ضغط تعرضت له الكثير من الماركات التجارية الكبيرة التي تتبعهم من قبل ماركات أخرى تابعة لتجار محليين بالإضافة إلى البيع المباشر للمستهلك حول العالم.