Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أبل تسلط الضوء على جهازين جديدين

تاريخ النشر:03-12-2018 / 01:21 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أبل تسلط الضوء على جهازين جديدين
أبل تسلط الضوء على جهازين جديدين

تبدأ شركة أبل في تدشين خطي إنتاج لمنتجين جديدين؛ حيث تخطط الشركة للإعلان عن جهاز كمبيوتر وجهاز أي باد iPad tablets في محاولة منها لتسليط الضوء على الأجهزة الجديدة التي تننتجها بعيدا عن التركيز الذي يحظى به آيفون.

ويمتلك الأي باد الجديد وجهاز الكمبيوتر الجديد شاشات أكبر ولوحة مفاتيح بالإضافة إلى سوفت وير متطور وبالتالي معالج بيانات أسرع من الآيفون.

وستكون الأجهزة الجديدة مناسبة أكثر لمن يستخدمون برامج الجرافيك وبناء المواقع ومونتاج الأفلام وكتابة الموسيقى، حيث طورت الشركة سوفت وير حديثًا لبرامج جهاز الكمبيوتر.

ويشمل جهاز iPad Pros على خاصية التعرف على الوجه ومدخل جديد للشحن، كما أن اللاب توب الجديد صمم ليحل محل MacBook Air كما أن Mac mini سيهتم به المستخدمون المحترفون، وذلك بحسب مصادر مطلعة على الخطط الأخيرة.

ومن المتوقع أن يكون التحديث الأخير لـ iPad Pro هو الأفضل على الإطلاق في تاريخه منذ أن تم إطلاقه في 2015 في محاولة وقتها لمنافسة شركة مايكروسوفت وجهازها Surface Pro.

كما أن الأجهزة الجديدة من iPad Pro  بشاشتها الأكبر مع كاميرا أفضل ومعالج بيانات أسرع ستكون أعلى ثمناً وقد تحقق عائدًا ونموًا أكبر لأبل.

ومن المخطط أن يحتوي iPad Pro على شاشة من الحافة إلى الحافة كما هو الحال في آيفون، بالإضافة إلى مدخل USB-C للشحن ونقل البيانات، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها أبل هذا المدخل للشحن في أجهزة iOS ليكون التغيير الأول لها منذ العام 2012.

كما سيتم استخدام خاصية التعرف على الوجه لفتح الجهاز في الآي باد الجديد، كما سيتم الاستغناء عن زر الصفحة الرئيسية وماسح البصمة.

وعلى عكس آيفون سيعمل نظام التعرف على الوجه لفتح جهاز آي باد في الاتجاهين الرأسي والأفقي، كما سيتمكن المستخدمون من إرسال الأيموجي وجعلها شخصية لأول مرة من خلال هذه الخاصية.

في حين ستكون الشاشات من نوع LCD وهي أرخص من النوع OLED المستخدم في آيفون إكس إس iPhone XS كما سيتم إعادة تصميم الشكل الخارجي لآي باد ليشبه آي فون 5 وآيفون 5S.