Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

WPP تعلن عن دمج وكالة JWT مع Wunderman

تاريخ النشر:03-12-2018 / 12:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

WPP تعلن عن دمج وكالة JWT مع Wunderman
WPP تعلن عن دمج وكالة JWT مع Wunderman

استمرارًا للتغيرات في الوكالة الأكبر في العالم في مجال الإعلام والإعلان، بدأت وكالة WPP في عملية دمج وكالة J. Walter Thompson مع وكالة Wunderman لخلق كيان جديد تحت اسم Wunderman Thompson، وتأتي أخبار الدمج الجديدة بعد شهرين من إعلان مجموعة WPP عن دمج وكالة Y&R مع وكالة VML.

وأعلن Mark Read الرئيس التنفيذي لمجموعة WPP عن الخبر الجديد في مذكرة له اليوم الاثنين وقال إن الكيان الجديد سيعمل على الناحية الإبداعية والتكنولوجية لإلهام عملية النمو للعملاء الجدد.

وستعمل Mel Edwards الرئيس التنفيذي العالمي لوكالة Wunderman كرئيس تنفيذي عالمي للكيان المشترك في حين ستكون Tamara Ingram وهي الرئيس التنفيذي العالمي لـ JWT كرئيس للكيان الجديد Wunderman Thompson.

وقال Read إنه سيعمل على تبسيط الهيكل العام لوكالة WPP أمام العملاء وقالت Edwards إنها ستعمل على المساعدة في هذا الاتجاه.

وتشترك الوكالتان التي تم دمجهما في بعض العملاء مثل Shell و Johnson & Johnson كما أنهما مجتمعتان ستوظفان 20,000 موظف للعمل في 90 سوق.
وقالت Edwards لموقع Ad Age إنه بالنظر إلى كل من Wunderman و JWT معًا نجد تلك الأرضية المشتركة للجانبين وهذا العدد من الزبائن المشتركين والتي لم تدرك تواجدهم إلا بعد الجلوس للاطلاع عليهم.

وبالنظر إلى عائدات كل من الوكالتين، نجد أن Wunderman كوكالة للخدمات التسويقية شهدت في العام 2017 عائدات تقدر بـ 3.5% ارتفاعًا لتسجل حوالي 1.63 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 1.58 مليار دولار أمريكي في العام 2016، وذلك بحسب تقديرات موقع Ad Age.

في حين تراجعت عائدات وكالة JWT في العام 2017 بنسبة 9.3% لتسجل 1.34 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 1.48 مليار دولار أمريكي في العام 2016.