Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يعلن عن معلومات جديدة عن الأشخاص الأكثر إنفاقا على الإعلانات السياسية

تاريخ النشر:26-11-2018 / 02:03 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يعلن عن معلومات جديدة عن الأشخاص الأكثر إنفاقا على الإعلانات السياسية
فيسبوك يعلن عن معلومات جديدة عن الأشخاص الأكثر إنفاقا على الإعلانات السياسية

كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن معلومات جديدة تخص الأشخاص والهيئات التي تقوم بإنفاق المال على الإعلانات السياسية عبر منصتها الاجتماعية.

وقام فيسبوك بحساب الإنفاق الإعلاني عبر موقعيه فيسبوك وإنستجرام بحوالي 12 مليون دولار أمريكي، مضيفًا أن هذه الإعلانات مرتبطة بشكل كبير بالحصول على الأصوات الانتخابية، وكشفت الشركة أيضًا عن المبلغ المحدد الذي أنفقه المرشحون ومجموعات المصالح الخاصة منذ شهر مايو الماضي من خلال إصدار نسخة جديدة من أرشيف الإعلانات السياسية، والتي لديها الآن معلومات محددة عن الإنفاق.

وبحسب البيانات فإن المرشح الجمهوري عن تكساس Beto O'Rourke والذي ينافس Ted Cruz أنفق حوالي 5.3 مليون دولار أمريكي منذ مايو على شراء حوالي 6000 إعلان وهو الأعلى من حيث الإنفاق من بين المرشحين حتى الآن.

كما كشف فيسبوك عن حجم الإنفاق الإعلاني على الإعلانات السياسية منذ مايو والذي بلغ 256 مليون دولار أمريكي على شراء حوالي 1.7 مليون إعلان.

ويحقق فيسبوك حوالي 50 مليار دولار أمريكي سنويًا من الإعلانات وبالتالي فإن العائد من الإعلانات السياسية قليل بالمقارنة بالعائدات العامة.

كما أظهر الأرشيف الجديد أن الرئيس ترامب هو من المعلنين الكبار فلديه حسابان منسوبان لهTrump Make America Great Again Committee  و Donald J. Trump for President.

وأنفق الحسابان حوالي 4.8 مليون دولار أمريكي منذ مايو الماضي على شراء حوالي 100,000 إعلان؛ وهو الأمر الذي يدل على أن الفريق الخاص بترامب يقوم بشراء آلاف الإعلانات المستهدفة بمعدل أعلى 20 مرة من إعلانات O'Rourke.