Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

DDB تفوز بعقد ترويج للجيش الأمريكي ووكالة McCann تعترض

تاريخ النشر:26-11-2018 / 01:59 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

DDB تفوز بعقد ترويج للجيش الأمريكي ووكالة McCann تعترض
DDB تفوز بعقد ترويج للجيش الأمريكي ووكالة McCann تعترض

فازت وكالة DDB التابعة لمجموعة Omnicom Group بعقد عمل إعلاني مع الجيش الأمريكي من وكالة McCann Worldgroup والتي بدورها قالت إنها ستأخذ مسألة فصلها من هذا العمل إلى المحكمة الفيدرالية الأمريكية.

ومن المقرر أيضا أن تتولى DDB بعض الأعمال التي كانت موكلة إلى وكالة WPP ومنها المسائل الدعائية والإبداعية والرقمية والعلاقات العامة والتسويق المباشر.

وتم تأكيد فوز وكالة DDB من قبل وزارة الدفاع الأمريكية؛ حيث سيتم منحها عقدًا حكوميًا متعدد السنوات للترويج الإعلاني وخدمات التسويق لمدة 5 سنوات متتالية وفرصة تجديده لعامين، ومن ثم 3 سنوات لتصل في النهاية إلى 10 سنوات.

وبحسب تصريح سابق فإن وكالة McCann كان من المتوقع أن تحصل على 30 مليون إلى 40 مليون دولار أمريكي سنويا مقابل العقد المبرم مع الجيش الأمريكي والذي بدأ قبل 13 عاماً.

ومن المنتظر أن تبدأ DDB العمل في العقد الجديد من خلال شخصية جديدة تحت اسم Team DDB تحت قيادة DDB Chicago وسيضم أشخاص من بعض الفروع الأخرى لوكالة Omnicom بما فيها OMD و Critical Mass و Annalect و The Marketing Arm و FleishmanHillard و Fluent 360 و Rapp.

ولكن يأتي الفوز وسط بعض الدراما القانونية حيث تنوي وكالة McCann و Interpublic خوض قتال لمواجهة القرار؛ حيث رفعت قضية أمام مكتب المحاسبة الحكومي والذي تم رفضه الأسبوع الماضي.