Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أي باد جديد بمواصفات تشبه أيفون

تاريخ النشر:22-11-2018 / 02:53 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أي باد جديد بمواصفات تشبه أيفون

أعلنت شركة أبل عن إنتاج أي باد جديد في تطوير كبير للآي باد الذي بدأ إنتاجه في العام 2015 ليشبه -إلى حد كبير- أيفون ليختفي رز الصفحة الرئيسية ومدخل سماعات الأذن.

كشفت شركة أبل -والتي يقع مقرها الرئيسي في بروكلين- عن نسخة جديدة من جهاز أي باد برو iPad Pro بمقاسين للشاشة 11 بوصة و 12.9 بوصة ليحتوي على رز رئيس كالموجود في أيفون النسخة الحديثة، كما أن الجهاز أقل سماكة من سابقه عند الأطرف لتصبح الرؤية من أقصي الطرف إلى أقصى الطرف الآخر مع معالج سريع، بالإضافة إلى كاميرا خلفية متطورة وميزة فتح الجهاز من خلال بصمة الوجه والقيام بعمليات الدفع وإرسال الإيموجي.

ويعتبر التطوير الجديد في أي باد هو الأول منذ العام 2017 من خلال إضافة رقاقة A12X Bionic والتي تمنحه المزيد من السرعة مع عمليات معالجة للذكاء الاصطناعي والصور كما هو الحال في أي باد.

وبدلت أبل طريقة فتح الجهاز بالبصمة -كما هو الحال في أيفون- ليصبح عن طريق بصمة الوجه بتقنية التعرف على الوجهة بـ 3D ، كما أن الأي باد الجديد يتمتع ببعض مميزات الأيفون ومنها التحكم في التطبيقات من خلال المسح على الشاشة من أسفل لأعلى لإغلاق التطبيقات أو المسح من الجانب للجانب الآخر للتبديل بين التطبيقات.
وفي الموديل الجديد تم الاستغناء عن زر الصفحة الرئيسية ومدخل السماعات التي اختفت ليحل محلها السماعات بلوتوث أو إير بودز.

ويعتبر أي باد غاليَ الثمن أيضاً حيث يبلغ سعر الجهاز ذي الشاشة 11 بوصة حوالي 799 دولارًا أمريكيًا بارتفاع 150 دولارًا مقارنة بـجهاز أي باد البالغ حجمه 10.5 بوصة السابق والذي بلغ سعره 649 دولارًا أمريكيًا.

في حين تبلغ تكلفة الجهاز البالغ حجمه 12.9 بوصة حوالي 1899 دولارًا أمريكيًا مما يجعله أغلى من أجهزة اللاب توب.