Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

جوجل تنسحب من عرض للبنتاجون بإنشاء حوسبة سحابية بقيمة 10 مليار دولار

تاريخ النشر:11-11-2018 / 01:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تنسحب من عرض للبنتاجون بإنشاء حوسبة سحابية بقيمة 10 مليار دولار

قررت شركة جوجل التابعة لـ Alphabet Inc عن المشاركة في المنافسة على عطاء لمشروع تابع للبنتاجون للحوسبة السحابية يقدر قيمته بحوالي 10 مليار دولار أمريكي وبررت القرار بأنه قد يتعارض مع قيم الشركة.

وسيتم من خلال المشروع المعروف باسم JEDI نقل الكثير من المعلومات التابعة للبنتاجون إلى نظام سحابي يعمل بشكل تجاري، ومن المقرر أن تقدم الشركات عروضها للعقد الجديد والذي يتوقع أن يستمر لمدة 10 سنوات في 12 أكتوبر.

وجاء إعلان شركة جوجل برفض الدخول في المشروع بعد أشهر فقط من قرار الشركة عدم تجديد عقدها مع برنامج استخبارات اصطناعية  تابع للبنتاجون، بسبب احتجاجات مكثفة من موظفي شركة الإنترنت العملاقة حول العمل مع الجيش، ومن ثم أصدرت الشركة مجموعة من المبادئ المصممة لتقييم أي نوع من مشاريع الذكاء الاصطناعي التي ستتبعها.
وقال المتحدث ب
اسم جوجل في بيان له أمس: "الشركة لن تنافس على هذا العقد لأنه في البداية لا يمكن الاطمئنان إلى أنه سيتطابق مع مبادئ الشركة لتقنية الذكاء الاصطناعي".
كما أضاف المتحدث باسم جوجل إن الشركة تدعم الحكومة الأمريكية من خلال السحابة المعلوماتية التابعة لها بالعديد من الطرق.

وقال تحالف عمال التكنولوجيا قد دافع عن قرار انسحاب الشركة من هذا العقد والذي جاء بسبب ضغط مستمر من مهندسي التكنولوجيا وهم لهم الكثير من القوة المتزايدة داخل الشركة.

وجذب عقد JEDI  اهتماما واسع النطاق من قبل شركات التكنولوجيا التي تناضل من أجل اللحاق بشركة أمازون والعمل لصالح الحكومة الفيدرالية في الخدمات السحابية وتم إصدار المعايير النهائية للمشروع في يوليو بعد حملة ضغط استمرت أكثر من شهر في واشنطن من قبل شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Microsoft و IBM وOracle  التي عارضت خطط البنتاجون باختيار رابح واحد فقط للمشروع بدلاً من تقسيم العقد بين عدد من مقدمي الخدمة.