Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Palm تعلن عن هاتف محمول صغير الحجم

تاريخ النشر:08-11-2018 / 02:42 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Palm تعلن عن هاتف محمول صغير الحجم

بعد أن زادت أحجام الهواتف الذكية في الأونة الأخيرة وتعدت الـ 1000 دولار أمريكي في تكلفتها، أعلنت شركة Verizon Communications والتي تتخذ من San Francisco مقرًا لها عن إنتاج هاتف صغير الحجم واستعادة الاسم القديم Palm.

وأصبح من المتاح أمام المستهلكين ابتداء من الشهر المقبل الحصول على الهاتف الجديد Palm مقابل 349 دولارًا أمريكيًا ليكون بمثابة فكرة smartwatch ، وقالت الشركة أنه لن يكون بديلا لـ iPhone ولكنه سيكون بمثابة إكسسوارا جديدا للهواتف للأشخاص الذين لا يرغبون في حمل هواتفهم كبيرة الحجم معهم إلي الجيم أو حفلة عشاء بالخارج.

وقال Howard Nuk المؤسس المشارك في الشركة أن بعض الأشخاص يملكون السيارات الكبيرة الفارهة ولكنهم أحيانا يودون عمل جولة سريعة بسيارتهم الرياضية الصغيرة.

ومضي أكثر من 10 سنوات منذ أن حاولت Palm إعادة إحياء اسم هاتفها من خلال موديل Pre وتم إعادة إحياء الاسم من خلال تجديد الترخيص التابع للمصنع الصيني TCL باسم Palm Ventures وهي الشركة المالكة لماركة BlackBerry.

ويأتي هاتف Palm بحجم 3.8 بوصة فقط بطول 9.7 سنتمتر بسماكة تقدر بـ 0.3 من البوصة أي تعادل تقريبا نصف سماكة هاتف iPhone XS Max و هاتف Samsung Galaxy S9+.

ويعمل Palm بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 ويمكن ربطه بجهاز iPhone والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد كما تعمل التطبيقات الشهيرة من خلاله بما فيها Apple iTunes.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في الأمام وأخرى بدقة 12ميجا بكسل في الخلف، ولا يحتوى علي مكان لسماعات الأذن ولكنه يحتوى على خدمة البلوتوث.