Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بعد سيطرة التجارة الإلكترونية .. شركة Sears تتقدم بطلب إعلان الإفلاس

تاريخ النشر:08-11-2018 / 02:31 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بعد سيطرة التجارة الإلكترونية .. شركة Sears تتقدم بطلب إعلان الإفلاس

تقدمت شركة Sears Holdings لتجارة التجزئة والبالغ عمرها 125 عاماً بطلب إشهار إفلاسها بعد ضغوط كبيرة بسبب الديون وقلة المشترين.

وعرفت Sears من خلال ماركات Kenmore و DieHard.

وطلبت الشركة حق حمايتها من الدائنين أمام محكمة الإفلاس الأمريكية بولاية نيويورك، وكان Eddie Lampert وصندوق التحوط الاستثماري قد أضاف حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي في ديون Sears خلال شهر سبتمبر في محاولة من ضمن المحاولات العديدة للحفاظ على استمرار الشركة.

وقد كانت سلسلة المتاجر الكبرى في السابق تحتل المرتبة الأولى في قائمة متاجر التجزئة في الولايات المتحدة، حيث اكتسبت سمعتها بفضل ضمانها لاسترداد أموال العملاء، ولكنها لم تكن قادرة على مواكبة عادات المستهلكين المتغيرة، في الوقت الذي انتزع فيه المنافسون عبر الإنترنت كثيرًا من المتسوقين، وتعثرت جهود التكيف بسبب تراكم الديون، ومنذ عام 2012، تجاوزت الخسائر 10 مليارات دولار.

أصبحتSears   رمزًا أمريكيًا وازدهرت في العقود التي تلت الحرب العالمية الثانية مع تنامي الطبقة الوسطى ولكنها فقدت مكانتها في الثمانينيات مع التوسع في المنتجات المالية مثل البنوك والرهون العقارية والتأمين وبطاقات الائتمان، وحلت شركة  Walmart محل شركة Sears  باعتبارها أكبر متاجر التجزئة في أوائل التسعينات.

وحاول Lampert أكبر حامل للأسهم في الشركة إحيائها أكثر من مرة منذ أن استخدم سلسة Kmart في الاستحواذ على Sears في العام 2005 وفي بعض الأحيان استخدم أمواله الخاصة لفعل ذلك، وقام بغلق المئات من الفروع واقتطع حوالي مليار دولار أمريكي من النفقات السنوية.

وخضعت بالفعل بعض الأجزاء في Sears إلي الإفلاس وقامت Sears Canada Inc العام الماضي بتسريح ما يقرب من 12,000 موظف، واستطاع Lampert الحفظ على الشركة بشكل جزئي في العام 2012 وأصبح أكبر حامل للأسهم في Sears Canada.