Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يستعين بالنائب السابق لرئيس الوزراء البريطاني لتكوين تحالف داعم له

تاريخ النشر:29-10-2018 / 11:12 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يستعين بالنائب السابق لرئيس الوزراء البريطاني لتكوين تحالف داعم له

استعان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بـ Nick Clegg -نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق- في محاولة لتكوين لوبي عالمي لمساعدة فيسبوك في الوقت الذي تناقش فيه الحكومات في جميع أنحاء العالم أفضل السبل لتنظيم مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانClegg  كقائد للديمقراطيين الليبراليين في قلب الحكومة البريطانية في الفترة من 2010 إلى 2015، وهو أيضًا عضو سابق في البرلمان الأوروبي يعرف طريقه حول مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وتأتي فكرة الاستعانة بـ Cleggفي الوقت الذي يتعرض فيه فيسبوك لانتقادات حادة من المنظمين والسياسيين والسلطات في جميع أنحاء العالم حول قضايا اختراقات خصوصية المستخدم، بالإضافة إلى انتشار الأخبار المزيفة وخطابات الكراهية على منصاتها الإلكترونية، ويتمتع Clegg بالكثير من المهارات ومنها أنه يتحدث الفرنسية والهولندية والألمانية.

والاستعانة بسياسي محلي سابق من الممكن أن يساعد على وجه الخصوص فيسبوك في المملكة المتحدة، حيث يخضع للتحقيق بسبب تسريب بيانات الملايين من مستخدميه من خلال شركة Cambridge Analytica، وهي شركة استشارية عملت مع دونالد ترامب في عام 2016 في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية.

وكتب Clegg على صفحته على فيسبوك أن شركة فيسبوك في رحلة تحمل مسئوليات جديدة ليس فقط لمستخدمي تطبيقات الفيسبوك، بل للمجتمع ككل، آملاً أن يتمكن من لعب دور في المساعدة في توجيه هذه الرحلة، كما سيكون لقبه في فيسبوك هو نائب الرئيس للشئون العالمية والاتصالات.