Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

واتساب تحظر 100,000 حساب قبيل الانتخابات البرازيلية

تاريخ النشر:29-10-2018 / 11:09 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

واتساب تحظر 100,000 حساب قبيل الانتخابات البرازيلية

حظر تطبيق واتساب WhatsApp مئات الآلاف من الحسابات في البرازيل في محاولة من تطبيق الدردشة المملوك لفيسبوك لاحتواء الحسابات الغير مرغوب فيها ومحاربة المعلومات الغير صحيحة والخدع السياسية قبيل إجراء الانتخابات في أكبر دولة بأمريكا اللاتينية.

وقال المتحدث باسم واتساب الشركة لديها تكنولوجيا متطورة للكشف عن البريد المزعج ذات السلوكيات الغير طبيعية بحيث لا يمكن استخدامها لنشر البريد المزعج أو التضليل، كما أن واتساب يتخذ إجراءات قانونية فورية لمنع الشركات من إرسال رسائل جماعية عبر WhatsApp وتم حظر بالفعل الحسابات المرتبطة بهذه الشركات.

وقام فيسبوك بتكوين war room لتحديد المعلومات المضللة وإلقاء الضوء عليها بالإضافة إلى الأحاديث التي تدعو للكراهية والمحتوى المضر خلال فترة الانتخابات في البرازيل الشهر الحالي والتي تعتبر كاختبار حقيقي لموقع التواصل الاجتماعي في انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه شبكة التواصل الاجتماعي على قدرتها على التحكم في المعلومات الزائفة عبر موقع التواصل الاجتماعي الرئيسي لديها، فإنها تواجه صعوبة في التحكم في هذه الأخبار في واتساب الذي يعتمد في الأساس على التشفير ومن الصعب مراقبته.

ومن المتوقع أن تبدأ الانتخابات البرازيلية في 28 أكتوبر الجاري في منافسة قوية بين مرشح اليمين Jair Bolsonaro ومرشح اليسار Fernando Haddad وكان الأخير قد اتهمه منافسه بتلقي مساعدات وهبات غير معلومة المصدر وغير قانونية بعد أن نشرت الصحف البرازيلية أخبار حول الشركات التي تدفع مقابل حملات إعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد Haddad.

في حين رد Bolsonaro عبر حسابه على تويتر بأنه لا يتضرر من الأخبار الكاذبة وإنما بالحقيقة.

وقالت الشركة القائمة على واتساب إنها تأخذ هذه الاتهامات بجدية مضيفة أنها ملتزمة بتدعيم سياسات واتساب بكل عدل بهدف حماية مستخدميها.