Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Toyota تستخدم تكنولوجيا blockchain في الإعلانات الرقمية

تاريخ النشر:29-10-2018 / 11:03 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Toyota تستخدم تكنولوجيا blockchain في الإعلانات الرقمية

تسعى شركة صناعة السيارات اليابانية Toyota لتسريع عمليات الاستفادة من تكنولوجيا blockchain في محاولة منها لمحاربة الغش عند شراء الإعلانات الرقمية.

وقامت الشركة مؤخرًا بتجربة حملة إعلانية بتكنولوجيا blockchain مع Lucidity وأملت أن لا تضيع أموالها هباء، ولكن جاءت النتيجة ارتفاع عدد الزوار لموقعها الإليكتروني بنسبة 21% مقارنة بالإعلانات المشابهة بدون استخدام تكنولوجيا Lucidity وذلك بحسب تصريحات Nancy Inouye مدير الدعاية في تويوتا في أمريكا الشمالية، مضيفة أن الشركة تخطط في الوقت الحالي لتمديد الاتفاق مع Lucidity بعد الاختبار الذي دام 3 أسابيع.

وأضافت إن الشركة تناقش الخطوة التالية من خلال المزيد الحملات الإعلانية لمدة أطول حيث رأت أنه في حالة الاستمرار بنفس الطريقة فقد يحصدون نتائج أقوى.

وتدعم تويوتا استخدام تكنولوجيا الـ blockchain مما يزيد من الثقة في هذه التقنية التي ما زالت في بدايتها وخاصة في مجال الإعلام والإعلان.

وتقول Inouye إن استخدام تكنولوجيا technology يتيح للمعلنين المزيد من الشفافية والتي تستخدم في تمويل الإعلانات البرمجية حيث تعطي معلومات دقيقة من تحليل الحملات الإعلانية.

واشترت شركة Saatchi & Saatchi، وهي شركة دعاية تعمل لصالح تويوتا، نحو 10 ملايين مرة ظهور للإعلان في الولايات المتحدة من خلال AppNexus ، وهي منصة  تستخدم للتسويق وشراء الإعلانات الرقمية بطريقة برمجية، ومن جانبها تقومLucidity  بجمع البيانات من المسوقين عبر سلسلة التوريد الرقمية، بما في ذلك AppNexus ، ودمج تلك المعلومات مع برمجياتها للعثور على التناقضات مثل الاحتيال.