Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

سوق التكنولوجيا يتطلع إلى إعلان أرباح نتفليكس لضبط إيقاع الأسهم

تاريخ النشر:29-10-2018 / 10:57 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سوق التكنولوجيا يتطلع إلى إعلان أرباح نتفليكس لضبط إيقاع الأسهم

يتطلع المستثمرون في مجال التكنولوجيا إلى أن تكون أرباح نفليكس Netflix بمثابة إعلان لتوقف الخسارة في هذا المجال.

ومن المتوقع أن تتم مراقبة أرباح الشركة عن كثب أكثر من المعتاد يوم الثلاثاء بعد تراجع السوق الأسبوع الماضي، وتعتبرNetflix واحدة من أولى الشركات الرئيسية في الولايات المتحدة التي تعلن عن نتائج الربع الثالث من العام، وكانت من أفضل الشركات من حيث الآداء خلال العام الحالي مما يجعلها مؤثرة بشكل خاص في أعقاب التراجعات التي ضربت عمالقة التكنولوجيا بقوة.

وقال MKM Partners المحلل في Rob Sanderson إنه في حال ارتفاع أو انخفاض أرباح نتفليكس عن التوقعات فإنها ستضبط الإيقاع في السوق.

كما تتطلع Netflix إلى استرداد نفسها بعد أن فقدت تقديرات المشتركين في الربع السابق، ومما تسبب في تراجع الأسهم في أسوأ يوم في غضون عامين ولم تتمكّن الأسهم من العودة إلى رقمها القياسي في شهر يوليو، لكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 77 % خلال العام.
وهي نسبة تعتبر أفضل من باقي الشركات التكنولوجية الأخرى الأكبر في سوق الأسهم المعروفة بـ FAANG وهي فيسبوك وأبل وأمازون ونتفليكس وجوجل.

ومن المعروف، فإن أهم مقياس لآداء Netflix هو نمو عدد المشتركين بها وتتوقع وول ستريت أن تضيف Netflix حوالي 5.1 مليون مشترك في الربع الثالث من العام الحالي، وذلك بناءً على تقديراتBloomberg News  وهو 673,000 في الولايات المتحدة الأمريكية و 4.42 مليون على المستوى الدولي.

وبالنسبة للربع الرابع من العام فيتوقع المحللون إضافة 1.64 مليون مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية وحوالي 5.54 مليون على المستوى الدولي.