Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يعلن عن تفاصيل جديدة حول عملية اختراق الحسابات

تاريخ النشر:14-10-2018 / 03:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يعلن عن تفاصيل جديدة حول عملية اختراق الحسابات

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم فيسبوك عن أنه تم اختراق 30 مليون حساب شخصي منذ أسبوعين وليس 50 مليون كما قيل وقتها.

كما أن 14 مليون من بين الـ 30 مليون حساب استطاع القراصنة الوصول لمعلوماتهم المهمة، ومنها آخر 10 أماكن قاموا بتسجيل الوصول إليها بالإضافة إلى المدينة الحالية التي يتواجدون فيها، وآخر 15 عملية بحث قاموا بها على الفيسبوك، أما فيما يخص باقي الحسابات وعددهم 15 مليون حساب فقد استطاع المخترقون الوصول لمعلوماتهم الأساسية فقط مثل الاسم ومعلومات التواصل، كما أن اللصوص لم يأخذوا أي معلومات من حوالي مليون ممن تعرضت حساباتهم للانتهاك.

وقالت الشركة إن هناك شريحة من المستخدمين تقدر بحوالي 400,000 حساب استطاع المخترقون الوصول لحساباتهم الشخصية، كما لو كانوا أصحاب الحساب نفسه من خلال استعراض حائط المنشورات بالإضافة إلى الدردشة والرسائل.

واستطاع الهاكرز إضافة كود مكنهم من نسخ البيانات والمعروف باسم scraping وهو الأمر الذي يمكّن المخترقين من الدخول لهذا الحسابات مرة أخرى في حال كان معهم بيانات الاتصال والبيانات الشخصية، وأضاف فيسبوك أنه سيتواصل مع اصحاب الحسابات المتضررة حول المخاطر المحتملة التي قد يتعرضون لها وتفاصيل الاختراق.

وجاءت عملية الاختراق الأكبر والأعنف في تاريخ فيسبوك في الوقت الذي يحاول الموقع إعادة الثقة بينه وبين المستخدمين مرة أخرى.

ولم يكشف فيسبوك بعض المعلومات حول ما هي المجموعات التي تم استهدافها أو عن موقعها الجغرافي، كما لم يفصح عن الدافع وراء عملية القرصنة وذلك بطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يحقق في الأمر طالبا بقاء بعض المعلومات أن تبقى سرًا.