Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

انفصال شركة Gatorade ووكالة VML بعد ثمان سنوات من العمل معًا

تاريخ النشر:14-10-2018 / 03:52 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

انفصال شركة Gatorade ووكالة VML بعد ثمان سنوات من العمل معًا

أعلنت شركة Gatorade -والتي تعمل في مجال مشروبات الطاقة الرياضية- عن انفصالها عن وكالة VML التابعة لمجموعة WPP حيث سلمت الوكالة عملها الرقمي الذي عملت عليه منذ العام 2010.

وقالت المتحدثة باسم ماركة Gatorade إن الشركة فخورة بالعمل مع وكالة VML وبالنتائج التي وصلا لها معاً، ولكن الطرفين اتفقا على الانفصال؛ حيث قررت الشركة أن تفاضل من جديد بين الوكالات مع بداية العام الجديد 2019.

وتأتي خسارة هذا الحساب الإعلاني في الوقت الذي تستعد فيه VML للاندماج مع Y&R لتكوين كيان جديد باسم VMLY&R.

ومن الناحية الإبداعية فإن الماركة الأم لـ Gatorade وهي PepsiCo ترتبط بوكالة Omnicom حيث ستستمر Gatorade في الاستعانة بـTBWA التابعة لـ Omnicom في الناحية الإبداعية، وذلك بحسب تأكيد المتحدث الرسمي لها.

وكانت Gatorade قد عينت Work & Co للعمل على حسابها الرقمي، كما أن VML لن تتعامل مجددًا على حسابات أخرى تابعة لـ PepsiCo مثل Tropicana و Propel.

وشمل عمل VML مع Gatorade على تجربة VR التي تظهر للأطفال الذين يحضرون المخيم الصيفي آثار الجفاف، وأشرفت في العام الماضي على مشروع يسمى Gatorade Amplify ، والذي يولّد قوائم تشغيل موسيقي تجريب شخصية.

ولطالما تمتعت Gatorade  بالسيطرة على فئة المشروبات الرياضية، ولكنها واجهت منافسة كبيرة في الآونة الأخيرة من الشركات الناشئة مثل Bodyarmor ، التي تنتج مكونات صحية مثل ماء جوز الهند والبوتاسيوم واستهدفت Bodyarmor مباشرة Gatorade في تسويقها حيث استحوذت شركة كوكا كولا مؤخراً حصة في العلامة التجارية البالغة من العمر سبع سنوات.