Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يحذف 810 من الصفحات والحسابات لنشرها أخباراً كاذبة

تاريخ النشر:14-10-2018 / 03:47 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يحذف 810 من الصفحات والحسابات لنشرها أخباراً كاذبة

أعلن موقع فيسبوك أنه قام بحذف حوالي 559 صفحة و251 حساب يقومون بنشر أخبار كاذبة ومغلوطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجدت الشبكة الاجتماعية، التي تعرضت لانتقادات في السابق لتسهيل التدخل الأجنبي في السياسة الأمريكية، أن أطرافًا محلية تقوم أيضًا بإنشاء صفحات وحسابات مزيفة لجذب الأشخاص الذين لديهم أخبار سياسية مروعة، كما كان الحال في الماضي مع أخبار المشاهير أو الصحة وكان دافعها في معظمه كسب الأموال.

وأضاف فيسبوك أن هؤلاء الأشخاص يقومون بنشر الكثير من الروابط في عشرات المجموعات عبر فيسبوك مئات المرات في وقت قصير بهدف جذب الزوار إلى مواقعهم الإلكترونية، كما أنهم يستخدمون حساباتهم المزيفة لتكوين إعجابات ومشاركات مزيفة؛ حيث إن هذه الطريقة الآلية لتكوين التفاعل مع المنشورات والصفحات يعطي المعجبين رأيًا خاطئًا حول شعبيتهم، كما تضيف إلى تصنيف أخبارهم.

وقام فيسبوك في السابق بحذف المئات من الصفحات المزيفة التي تنشر الأخبار السياسية المغلوطة من روسيا وإيران وهي من نوعية المنشورات التي تهدف إلى زرع الفتنة في الولايات المتحدة الأمريكية وتكوين احتجاجات وغضب شعبي.

في الوقت الذي تحاول فيه أطراف داخلية جني الأموال من خلال جعل الناس يضغطون على روابط بعينها يتم نشرها على حساباتهم الشخصية أو صفحاتهم او من خلال الإعلانات، بالإضافة إلى استخدام هويات مزيفة لزيادة شعبية أخبار معينة وخداع نظام التشغيل في فيسبوك.

ويبدو أن عمليات حذف الفيسبوك للكثير من الصفحات والحسابات لن يوقف الناس عن قول الأخبار الكاذبة ولكن فيسبوك يحاول التقليل من الصفحات والحسابات التي لا تنتمي لأشخاص حقيقيين.