Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تزايد القلق من ثغرة جوجل بلس

تاريخ النشر:14-10-2018 / 03:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تزايد القلق من ثغرة جوجل بلس

أبدى أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الجمهوري قلقهم بسبب الثغرة التي أعلن عن وجودها عملاق الإنترنت جوجل في شبكة التواصل الاجتماعي (جوجل بلس) بالإضافة إلى القرار بعدم الإفصاح عن التفاصيل خشية التدقيق.

وفي خطاب من السيناتور John Thune و Roger Wicker و Jerry Moran موجه إلى الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أعربوا خلاله عن خيبة أملهم لأن رئيس قسم الخصوصي في جوجل قد شهد أمام اللجنة في 26 من سبتمبر الماضي دون الإفصاح عن هذه المشكلة أو تقديم معلومات عنها.. حيث يترأس John Thune اللجنة ويترأس Wicker و Moran اثنتين من لجانها الفرعية.

وكانت شركة Alphabet المالكة لجوجل قد أعلنت في 8 أكتوبر عن أنها اكتشفت خللًا في البرمجيات استمر لسنوات وقد يكون قد عرض الأسماء والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى بيانات أخرى لأكثر من نصف مليون مستخدم للخطر، ولكنها فضلت عدم إخبار الناس بذلك.

وأعلنت جوجل أنها تخطط لغلق خدمة جوجل بلس أمام المستخدمين مع تقديم أدوات جديدة للخصوصية.

وقالت الشركة إنها لا تملك أدلة على سوء استخدام البيانات، ولكن الكثير من المشرعين قد انتقدوا موقع التواصل الاجتماعي داعين إلى التدقيق فيما كانت جوجل تحاول تجنبه.

وتخطط لجنة مجلس الشيوخ لمشروع قانون الخصوصية في أعقاب العديد من فضائح البيانات الحديثة وبحسب الرسالة: "إن العمل من أجل التشريع الذي يضع إطار عمل لحماية الخصوصية على مستوى البلاد لحماية بيانات المستهلكين، فإن تحسين الشفافية سيكون داعماً أساسياً في الجهود التي تستهدف استعادة ثقة الأمريكيين بالخدمات التي استخدموها".