Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

بالفيديو Oculus Quest .. جهاز جديد للواقع الافتراضي من إنتاج فيسبوك

تاريخ النشر:03-10-2018 / 01:13 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أعلن Mark Zuckerberg مؤسس موقع فيسبوك عن جهاز جديد يعمل بنظام الواقع الافتراضي تحت اسم Oculus Quest وسيتم إطلاق الجهاز الجديد في الأسواق في ربيع 2019 ويقدر ثمنه بـ 399 دولار أمريكي.

ويتميز الجهاز الجديد الذي يعمل بارتدائه على الرأس دون الحاجة إلى توصيله بجهاز كمبيوتر، وسيتم إنتاج الجهاز من خلال تطوير جهاز "Santa Cruz" التابع لشركة فيسبوك ويكون الجهاز متوافقًا مع نظام التشغيل الحالي لـ Oculus، كما يتميز بتطوير قابلية الحركة الافتراضية وتتبعها بنظام وخبرات الواقع الافتراضي.

وكما هو الحال في جهاز Oculus Go سيعمل جهاز Oculus Quest دون الحاجة إلى كومبيوتر أو تليفون محمول أو مستشعرات خارجية، ولكن المفاتيح ستكون مختلفة عن جهاز Oculus Go.

وسيقدم جهاز Oculus Quest إمكانية تتبع كاملة لموضع وحركة المستخدم بشكل كامل مستخدما ما يسمى "التتبع الداخلي" لفهم أين يقف اللاعب أو يجلس، في حين أن Oculus Go يقوم بتتبع حركة أو دوران الرأس ويفتقر إلى التتبع الكامل للحركة والموقع.

وقال Zuckerberg إن الجهاز الجديد يعتبر استكمالًا للجيل الأول من منتجات Oculus بالإضافة إلى منتجات أخرى منها Oculus Go و Oculus Rift والتي تحتاج إلى كمبيوتر لتشغيل أنواع معينة من الصور.

وتأتي Oculus Quest لتتناسب مع العين وبدقة 1600x1440 وبسعة ذاكرة داخلية 64 جيجا.