Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

حظر مواقع وقنوات وتطبيقات بسبب إعلانات شركة Kinder التي تستهدف الأطفال

تاريخ النشر:29-09-2018 / 03:07 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

حظر مواقع وقنوات وتطبيقات بسبب إعلانات شركة Kinder التي تستهدف الأطفال

تم حظر بعض المواقع الإلكترونية وقنوات اليوتيوب والتطبيقات التي تعرض وتروج لإعلانات أغذية Kinder في المملكة المتحدة عن بعض الوجبات السريعة للأطفال.

وكانت الموقع الخاص بـ Kindernauts قد عرض إعلانات للترويج للشيكولاتة من خلال بعض الرسوم المتحركة مع استخدام للشمس وقوس قزح مع تقديم وعود للأطقال ببعض النشاطات المرحة وجوائز من البيتزا مستخدما فيديو لأطفال يلعبون ويتبعون خريطة تقودهم إلى نشاطات كثيرة.

كما كان موقع magic.kinder/en الإلكتروني يستخدم علامة "كيندر" جنبًا إلى جنب مع الألعاب ومقاطع الفيديو المصنفة باعتبارها مناسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات، بما في ذلك الرسوم المتحركة القصيرة لألعاب "كيندر سربرايز".

في الوقت الذي رأت فيه هيئة معايير الإعلان البريطانية أن الشركة خالفت المعايير من خلال استخدام فيدوهات الألعاب في الترويج لأكلات عالية الدهون والملح والسكريات لأطفال أقل من 16 عاماً.

حيث كسرت الشركة قواعد الترويج للماركات التجارية باستخدام شخصيات كرتونية وألعاب وربطها بشركات صناعة الحلويات والحبوب والوجبات السريعة، وكان موقع شركة Kinder ومواقع إعلانات الفيديو قد أنشأت عددًا من الماركات الفرعية والألعاب التي ترتبط بماركة ومنتجات Kinder Surprise.

وكانت منظمة رقابية للأطفال قد تقدمت بالشكوى في محاولة للحد من تأثير الوجبات السريعة على الأطفال من خلال القواعد المنظمة لتسويق وجبات الأطفال.

وقالت Barbara Crowther نائب رئيس المنظمة إن شركة Kinder قد تكون متفاجئة بهذا الترشيح ولكننا لسنا كذلك، فهذه التطبيقات والتي تعتمد على الألعاب والفيديوهات تم تصميمها لتشيجع الاطفال الصغار عند عمر 3 سنوات على التقاط وطلب الألعاب المرتبطة بمنتجات Kinder chocolate مما يرفع من احتمالية إصابة الأطفال بالسمنة المفرطة، معتبرة أن هذا النوع من الدعاية هو تكتيك غير مسئول للدعاية.