Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Papa John’s pizza تغير اسم ماركتها التجارية بسبب خلافات مع مؤسس الشركة

تاريخ النشر:30-09-2018 / 02:20 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Papa John’s pizza تغير اسم ماركتها التجارية بسبب خلافات مع مؤسس الشركة

لن تصبح البيتزا باسم Papa John أو منسوبة له وحده، بل ستصبح بيتزا الناس جميعاً، حيث قررت ماركة Papa John’s pizza والتي تقدم البيتزا أن تغير اسمها بشكل طفيف لتستغني عن الفصلة العليا أو رمز المكلية في اللغة الإنجليزية "’" بشكل رسمي لتتحول إلى Papa Johns.

وكانت شركة Papa John’s pizza قد قطعت علاقتها بمؤسسها John Schnatter في وقت سابق من العام الحالي بعد أن قال بعض التصريحات العنصرية، مما ألهم البعض تغيير الاسم والدخول في عملية إعادة إطلاق الماركة التجارية من جديد.

وبدأت الشركة في الإجراءات بالفعل حيث تقدمت بطلب إلي مكتب براءات الاختراع والماركات التجارية في الولايات المتحدة بتغيير الاسم واللوجو وأن لا يحتوي على الفاصلة العليا أو رمز الملكية في اللغة الإنجليزية في إشارة ضمنية منها إلى مغادرة المؤسس John Schnatter.

ولكن الشركة لم تقم بتنفيذ هذا التغيير بعد، فلم تغير الاسم أو اللوجو، كما أن John Schnatter هو المالك الأكبر لحصة الأسهم فهي إلي الآن مازالت Papa John’s.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة بأن الشركة ليس لديها النية في الوقت الحالي لاستخدام اللوجو الجديد ولكنها أزالت صورة مؤسس الشركة John Schnatter.

في مؤاتمر إعلان  الأرباح في نوفمبر 2017، انتقد Schnatter اتحاد كرة القدم الأميركي بسبب تعامله مع احتجاجات #TakeAKnee.

وبحلول العام الجديد، تنحى Schnatter عن منصب الرئيس التنفيذي، وبعد ذلك الصيف، تبين أنه استخدم الكلمة " الزنجي" أو أسود البشرة في مكالمة جماعية مع الشركة والتي استخدمها بابا جونز لغرض التعبير عن التدريب عبر وسائل الإعلام.

وقد فقد Schnatter منصب رئيس مجلس إدارته في 11 يوليو نتيجة لذلك، كما تم اتهام Schnatter بسوء السلوك الجنسي، وتم رفع دعوى قضائية جنسية ضد بابا جونز.

وبعد مغادرته منصبه أعلن Schnatter التزامه لموظفي الشركة وأطلق موقع SavePapaJohns.com في محاولة منه لتوضيح الحقيقة وما حدث بينه وبين الشركة وانتقد المديرين التنفيذيين اللذين خلفوه.