Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

حزب العمال البريطاني يتعهد بمنع إعلانات المراهنات

تاريخ النشر:30-09-2018 / 02:14 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

حزب العمال البريطاني يتعهد بمنع إعلانات المراهنات

تعهد حزب العمال البريطاني في حال فوزه في الانتخابات المقبلة بمنع عرض إعلانات المراهنات على شاشات التليفزيون أثناء المباريات الرياضية المباشرة في محاولة لمواجهة إدمان البعض على هذا الأمر.

وكان Tom Watson -نائب رئيس الحزب- قد اتهم الحكومة البريطانية بتعريض 430,000 مقامر للإدمان معلنًا عن عدد من الإجراءات التي يمكن من خلالها الحد من هذه المشكلة.. وجاء الإعلان قبيل أيام من المؤتمر السنوي للحزب والذي من المقرر أن يعقد في مدينة ليفربول.

وتشمل الإجراءات تخصيص 100 مليون جنيه إسترليني سنويًا لصندوق يساهم في معالجة إدمان المقامرة، بالإضافة إلى منع استخدام كروت الائتمان في عمليات المراهنات علاوة على تشريع جديد يسمح للبنوك بمنع عمليات تحويل الأموال المرتبطة بالمراهنات.

وأضاف Tom Watson أنه يجب التعامل مع مشكلة إدمان المراهنات على أنها مشكلة عامة وعلى الحكومة إصدار تشريعات تمنع ذلك، وعلى شركات المراهنات أن تتحمل مسؤليتها بسبب الضرر التي تسببه، وأن تقوم بالمزيد من الأبحاث التي تعالج الأمر.

وأشار إلى أنه يجب مواجهة الإعلانات التي تنشر حول المراهنات والتي زادت بشكل يشبه الانفجار.

ومن جانبها وافقت شركات المراهنات على وقف عرض الإعلانات خلال العروض الرياضية المباشرة فقط.

وكان تقرير لصحيفة الجارديان قد أشار إلى أن الإعلانات التي تعرض خلال العروض الرياضية لها تأثير سلبي على الأطفال فيما يخص عمليات إدمان المراهنات والانخراط فيها وخاصة خلال بطولة كأس العالم الأخيرة التي نظمتها روسيا.

وكان الكثير من الشخصيات الكبيرة التي تعمل في مجال المراهنات قد أقروا أنه يجب تحديد سقف معين للإنفاق على المراهنات في محاولة لتحسين صورتهم أمام المجتمع بشكل عام.